Media Center

تجربة سنك للتأمين في مباشرة الحوادث المرورية البسيطة

يعتبر مشروع إسناد الحوادث المرورية البسيطة المتصالح عليها إلى شركات التأمين نقلة نوعية وخطوة رائدة في إجراءات الحوادث المرورية و مطالبات المركبات في مملكة البحرين بشكل خاص و المنطقة بشكل عام ، وهو نتاج لتظافر الجهود الحثيثة والمتواصلة من الإدارة العامة للمرور و مصرف البحرين المركزي و جمعية التأمين البحرينية والذي توج بقرار من معالي وزير الداخلية في شهر يناير 2021 بإسناد الحوادث المرورية البسيطة الى شركات التأمين بدءاً من شهر يوليو 2021، فقد حققت شركات التأمين معدلات مرتفعة في أداء مسؤلياتها المتعلقة بمباشرة هذا النوع من الحوادث ، حيث باشرت 64% من البلاغات التي تم تلقيها عبر التطبيق الإلكتروني للإدارة العامة للمرور في الستة أشهر الأولى من بدء المشروع . 

يهدف هذا المشروع إلى تحقيق السلامة المرورية والحفاظ على أمن وسلامة جميع مستخدمي الطريق من المواطنين والمقيمين، و ضمان إنسيابية الحركة المرورية و توفير الوقت والجهد لجميع الأطراف عن طريق إستخدام التطبيق الإلكتروني للإدارة العامة للمرور للإبلاغ عن الحادث و تسجيل المطالبات مباشرة مع شركات التأمين دون الرجوع للإدارة العامة للمرور والتي بدورها تمثل جهة إشرافية و رقابية للحفاظ على مصالح وحقوق الجميع ، والجدير بالذكر أن الحوادث البسيطة المتصالح عليها هي حوادث المركبات التي ينشأ عنها إلحاق أضرار أو تلفيات بالممتلكات العامة أو الخاصة ، ويقر فيها الطرف المتسبب في الحادث بمسئوليته عن الحادث والأضرار الناشئة عنه ، و لا تنشأ عنها حالات وفاة أو إصابات جسدية أو جريمة ينص عليها القانون.

بدأت شركة سنك للتأمين بمباشرة الحوادث المرورية البسيطة المتصالح عليها آخذة في الإعتبار دعم المشروع وإنجاحه وإثراء تجربة عملائها ، فخصصت فريق متكامل في فرع سلماباد لتسوية ومتابعة مطالبات المركبات بكل سلاسة ، وتم تدريب هذا الفريق على التعامل خصيصاً مع هذا النوع من الحوادث المرورية مع مراعاة الدقة والسرعة في عمل تقارير الحوادث ، وكذلك تم توفير قنوات رقمية كالواتساب والبريد الإلكتروني لتقديم خدمة سريعة ومرنة للزبائن وتمكينهم من متابعة بلاغ الحادث مع فريق العمل المختص مباشرة بعد خطوة التبليغ عن الحادث في التطبيق التابع للإدارة العامة للمرور.

تشير إحصائيات سنك للتأمين بأن فريق خدمة العملاء قد باشر حوالي 70% من الحوادث البسيطة المتصالح عليها خلال  الستة أشهر الأولى منذ إنطلاق المشروع و ذلك عن طريق تطبيق الإدارة العامة للمرور ، والقنوات الرقمية التابعة للشركة والتي سينضم إليها قريباً تطبيق سنك للهواتف الذكية والذي سيوفر كافة المنتجات والخدمات التأمينية وسيتيح سرعة و سهولة إنجاز معاملات التأمين ، ويأتي هذا تماشياً مع إستراتيجية سنك نحو التحول الرقمي لكافة خدماتها التأمينية والحرص الدائم على تحسين تجربة عملائها الرقمية والنهوض بها ، ومتوافقاً كذلك مع توجه الإدارة العامة للمرور لرقمنة الخدمات المرورية، وتوصيات مصرف البحرين المركزي لتحسين الخدمات التأمينية الرقمية في مملكة البحرين.

< go back